كأس العالم للأندية ستكون "ناجحة"

أكد جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة أن كأس العالم للأندية، التي ستقام في الرباط وطنجة ما بين 1 و11 فبراير المقبل، “ستكون ناجحة لكون المغرب بلدا شغوفا بكرة القدم ويملك جمهورا كبيرا”.

وأعرب إنفانتينو عن سعادته بالتواجد مرة أخرى بالمغرب خلال حضوره مراسيم قرعة كأس العالم للأندية التي نظمت، في مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، رفقة باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة.

كما هنأ رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم المغرب بالإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي خلال كأس العالم قطر 2022.

وكان رئيسا الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي للعبة، قد حلا اليوم الجمعة بمطار الرباط- سلا، للمشاركة في سحب قرعة كأس العالم للأندية حيث كان في استقبالهما رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع.

وقال لقجع في إفتتاح قرعة مونديال الأندية بأن “المغرب في كامل الإستعداد والجاهزية لتقديم نسخة ناجحة والمساهمة في تطوير كرة القدم تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف أن المغرب يرحب بكل المشاركين في المسابقة وضيوف المملكة المغربية.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية قد أسفرت عن مواجهة فريق الوداد الرياضي للهلال السعودي في ربع النهائي.

وسيلاقي الوداد الرياضي في حال تجاوزه للهلال السعودي، فلامينغو البرازيلي في نصف النهائي.

ويواجه الأهلي المصري، أوكلاند سيتي، وفي حال تخطى الفريق المصري، الفريق النيوزيلاندي، سيلتقي سياتل ساوندرز الأمريكي، في ربع النهائي الثاني. وفي نصف النهائي الثاني، يواجه ريال مدريد الفائز من مباراة دور ربع النهائي الثاني.

يذكر أن نسخة كأس العالم للأندية ستعرف مشاركة الوداد الرياضي، ريال مدريد، الأهلي المصري، الهلال السعودي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فلامنغو البرازيلي، سياتل ساوندرز الأمريكي.

أحدث أقدم