جاهزون لسفر مباشر نحو الجزائر

لقجع: جاهزون لسفر مباشر نحو الجزائر

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، إنه لا يزال ينتظر ترخيص الجهات المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين للسفر عبر رحلة مباشرة من مدينة الرباط نحو قسنطينة.

وكشف لقجع، في تصريحات لقناة “الرياضية”، أن المغرب مستعد للمشاركة في هذه البطولة وقام بتحضيراته بشكل جيد للدفاع عن لقبه؛ مبرزا أن جامعة الكرة تنتظر ردا إيجابيا من أجل السفر إلى قسنطينة في رحلة جوية مباشرة من العاصمة الرباط.

وأكد لقجع أن البعثة المغربية جاهزة للسفر في أي وقت تتوصل فيه بالرد الإيجابي، مشيرا إلى أن اللاعبين جاهزون لخوض هذه المنافسة نظرا لكونهم يستعدون منذ مدة، واختتموا الاستعدادات بمركب محمد السادس بمدينة سلا بمواجهتي منتخب إثيوبيا والسينغال، وفق البرنامج الذي وضعه الطاقم التقني للنخبة الوطنية.

وأضاف قائلا: “منذ التأهل إلى “الشان” ونحن نستعد بشكل جيد وإلى الآن نظمنا مجموعة من المباريات الودية، والجميع يرغب في الحفاظ على اللقب، بعد لقبي 2018 و2020. ما يعرقلنا هو إجابة الأجهزة المنظمة لهذه البطولة”.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، في بلاغ رسمي، أنه تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية قد أكد، خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022، على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

وأشارت الجامعة إلى أنه “بينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 يناير الجاري، لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للأسف، بالترخيص النهائي من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية”.

أحدث أقدم