موتسيبي يرفض خلط الرياضة بالسياسة ويتأسف لغياب المغرب عن "الشان"‎‎

موتسيبي يرفض خلط الرياضة بالسياسة ويتأسف لغياب المغرب عن "الشان"‎‎

قال باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إن عدم تمكن المنتخب المغربي من المشاركة في منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين يشعره بالحزن، مؤكدا أنه يريد رؤية العناصر الوطنية في الجزائر يلعبون في “الشان”.

وأضاف موتسيبي بعد وصوله إلى مطار الرباط سلا للمشاركة في قرعة مونديال الأندية، صباح اليوم الجمعة، أنه قام بمجهودات لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، مشيرا إلى أن المغرب والجزائر لهما مكانة كبيرة في قلبه، رافضا خلط السياسة بالرياضة.

وأبرز المسؤول القاري ذاته أنه من خلال تواصله مع المسؤولين الجزائريين أكدوا أنهم يريدون من المغرب المشاركة وأنهم سيرحبون بالمنتخب المغربي في بلدهم، مشيرا إلى أنه طلب من الجزائر السماح لبعثة المنتخب بالدخول المباشر.

وأوضح موتسيبي أن تواجد فوزي لقجع في التظاهرة الرياضية القارية مهم جدا؛ فهو عضو أساسي في الاتحاد القاري ويساعد كثيرا التنظيم من خلال آرائه.

في السياق ذاته، نبه موتسيبي إلى أنه خلال الفترات المقبلة، سيقبل البلدان (المغرب والجزائر) على فرص تنظيم كأس أمم إفريقيا، وستكون هناك تنقلات كبيرة للمشجعين، وقال: “المحبون يخلقون أجواء استثنائية ومهمون في مباريات كرة القدم”.

وأردف المتحدث بأنه فخور جدا بالمغرب وبالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني في مونديال قطر، مسجلا أنه سيكون كذلك فخورا بأي منتخب إفريقي يتمكن من تحقيق الإنجاز الكبير نفسه الذي حققته العناصر الوطنية.

أحدث أقدم