"كورفاتشي" تنتقد التحكيم في "الكلاسيكو"

"كورفاتشي" تنتقد التحكيم في "الكلاسيكو"

وجهت مجموعات “كوفاتشي” المساندة لنادي الجيش الملكي لكرة القدم انتقادات إلى الحكم رضوان جيد، على خليفة الأحداث التي رافقت “كلاسيكو” الكرة المغربية الأخير بين الفريق العسكري وضيفه الوداد الرياضي.

ونشر فصيلا “أولترا عسكري” و”بلاك أرمي”، عبر صفحتيهما على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بلاغا ينتقدان من خلاله موقف الحكم رضوان جيد، الذي تأخر لدقائق في إطلاق صافرة بداية الجولة الثانية.

ورفض الحكم سالف الذكر إعطاء انطلاقة الشوط الثاني بدعوى غياب التغطية الأمنية اللازمة، كما لم يتمكن من النزول إلى مستودع الملابس بين الشوطين رفقة باقي أعضاء طاقمه التحكيمي.

وأكدت “كورفاتشي”، في البلاغ المذكور، أن الحكم رضوان جيد رفض الدخول إلى مستودع الملابس بعد احتجاج الجمهور على الأخطاء التحكيمية التي قام بها، ليُركز على استفزاز مناصري الفريق العسكري بولوج ذلك الباب بالضبط رغم توفر البديل”، أضاف البلاغ.

وأشار الفصيلان المناصران لفريق الجيش الملكي لكرة القدم إلى أن الأخير أبدع وأمتع ولقن الدروس في عالم المستديرة في أمسية أوفت بما وعدت به كرويا وجماهيريا.

وواصل: “زَحف العساكر من كل الأنحاء ونُصب أعينهم قد وضعوا الفوز هدفا يُضحّون من أجله بما في جعبتهم، حناجر تهتف للفريق، أعلام مرفوعة وأعين على العشب حيث يمارس الزعيم سحره، مرّت المقابلة في تنظيم محكم استعصت معه الانفلاتات، دون نسيان الوعي الجماهيري الذي أضحى يستَتِبّ مقابلة بعد أخرى تماشيا مع النهج الذي اتخذته مجموعات الكورفاتشي، هذا لا يمنع أن نشجب بعض السلوكات التي لا تمتّ بصلة إلى ما نطمح إليه بخصوص الجمهور العسكري”.

واختتم: “فانطلاقة الفريق العسكري هذه، تُحتّم علينا جميعا الالتفاف حوله بهدف تعبيد طريق المنافسة والتصدّي لكل الشوائب لا سيّما ما يحاك في الكواليس، ليعود نادي الجيش الملكي كما انتظرناه، وتُنسينا العودة سنوات من الكبوات، الحيرة والترقّب”.

أحدث أقدم