“فيفا” يكشف موعد تنظيم قرعة “الموندياليتو”

“فيفا” يكشف موعد تنظيم قرعة “الموندياليتو”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم احتضان أكاديمية محمد السادس بمدينة سلا، يوم 13 يناير الجاري، مراسيم قرعة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب الشهر القادم.

وكشف “فيفا”، في بلاغ رسمي عبر موقعه على الإنترنت، أن قرعة “الموندياليتو” ستجرى بأكاديمية محمد السادس في التاريخ المذكور لتحديد مباريات دور ربع ونصف النهائي.

ويحتضن المغرب مسابقة كأس العالم للأندية في الفترة ما بين الفاتح والـ14 من فبراير القادم، كما سبق أن نظم المسابقة ذاتها عامي 2013 و2014، وتوج بها كل من بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني تواليا.

ويُمثل نادي الوداد الرياضي المغرب في هذه النسخة “المونديالية”، للمرة الثانية في تاريخ النادي، بصفته بطلا للقارة الإفريقية، بعد تتويجه بلقب النسخة الماضية من نهائيات دوري الأبطال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة ستعرف مشاركة سبعة أندية، من بينها 3 عربية، وممثل واحد لكل من دوري أبطال أوروبا وكونكاكاف وأوقيانوسيا وليبرتادوريس.

وفي ما يلي قائمة الأندية السبعة: الوداد (المغرب) – بطل إفريقيا، الهلال (السعودية) – بطل آسيا، الأهلي (مصر) – وصيف بطل إفريقيا، ريال مدريد (إسبانيا) – بطل أوروبا، أوكلاند سيتي (نيوزيلاندا) – بطل أوقيانوسيا، سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة) – بطل كونكاكاف، فلامنغو (البرازيل) – بطل ليبرتادوريس.

أحدث أقدم