الوداد يواجه الهلال السعودي في الموندياليتو

الوداد يواجه الهلال السعودي في الموندياليتو

أجريت بمركز محمد السادس بالمعمورة، قبل لحظات، مراسم قرعة كأس العالم للأندية، بحضور كل من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلا عن ممثلي الأندية المشاركة في “الموندياليتو”.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الوداد الرياضي فريق الهلال السعودي، بطل آسيا، ليتفادى بذلك مقارعة الفريق القاهري، في حين يواجه الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي فريق سياتل الأمريكي.

وبخصوص المربع الذهبي، أوقعت القرعة فريق ريال مدريد، بطل أوروبا، في مواجهة الفائز من مباراة الأهلي أو أوكلاند سيتي ضد سياتل الأمريكي، فيما سيواجه فلامنغو البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، الفائز في مباراة الوداد والهلال السعودي.

وكان “الفيفا” قد حدد مباراة الافتتاح بالبطولة مطلع فبراير المقبل بين الأهلي المصري، وصيف بطل القارة السمراء، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بطل أوقيانوسيا.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية بين الفاتح والـ11 من فبراير 2023 بالمغرب، للمرة الثالثة، وستحتضن الرباط وطنجة منافساتها.

وكانت المملكة المغربية قد نظمت نهائيات كأس العالم للأندية عامي 2013 و2014، وتوج بها كل من بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني تواليا.

تجدر الإشارة إلى أن كأس العالم للأندية سيعرف مشاركة الوداد الرياضي، بطل دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب كل من ريال مدريد (بطل أوروبا)، والأهلي المصري (وصيف بطل إفريقبا)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، وفلامنغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، والهلال (بطل آسيا).

أحدث أقدم