منابر أجنبية تهتم بالمغرب في "الشان"

منابر أجنبية تهتم بالمغرب في "الشان"

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، “عدم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستقام في الجزائر، بسبب عدم توصلها، إلى حدود الآن، بترخيص من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للتوجه إلى قسنطينة في رحلة مباشرة من الرباط، بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية”.

وخصصت الصحافة الأجنبية حيزا مهما لخبر عدم مشاركة المنتخب المغربي في هذا العرس الكروي الإفريقي الخاص باللاعبين المحليين، وبالتالي غياب بطل آخر نسختين عن هذه البطولة التي تحتضنها الجزائر.

وقال “DW” الألمانية في نسختها العربية: “بعد توترات أدت إلى إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية، أعلنت الرباط الانسحاب من كأس أمم إفريقيا للمحليين، المقرر إقامتها في الجزائر التي رفضت المرور المباشر لطائرة منتخب المحليين من المغرب إليها”.

وأضافت: “الجزائر كانت قد أبلغت “الكاف” برفضها المرور المباشر لطائرة “منتخب المحليين” من المغرب إلى الجزائر، وذلك بعد أن تقدم المغرب بطلب للجزائر بالسماح لطائرة الخطوط الملكية المغربية بالتنقل مباشرة إلى أراضيها”.

من جهته، تطرق موقع “فرانس 24” للبلاغ الرسمي الذي أصدرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدا أن العناصر المغربية كانت تستعد للمشاركة من خلال معسكر إعدادي خلال الأيام القليلة الماضية؛ غير أن البلد المستضيف لم يقبل طلب المملكة.

أحدث أقدم