"الفيفا" تتوسط لحضور المغرب في "الشان"

"الفيفا" تتوسط لحضور المغرب في "الشان"

يُكثف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”، من اتصالاتهما مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومسؤولين في الجزائر، قبل انطلاق النسخة المقبلة من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت، اليوم الخميس، رسميا، عدم مشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستقام في الجزائر، بسبب عدم توصلها، إلى حدود الآن، بترخيص من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للتوجه إلى قسنطينة في رحلة مباشرة من الرباط، بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مقربة للجهاز الوصي على الكرة الوطنية، أن بعثة المنتخب المغربي توجد في معسكرها بمركز محمد السادس لكرة القدم، منذ عودتها أول يوم أمس؛ وذلك تحسبا لأي قرار جديد يقضي بمشاركة المغرب في “شان” الجزائر.

وحسب المصادر نفسها، فإن بلاغ الجامعة أشار فقط إلى تعذر سفر البعثة المغربية في الوقت المحدد سلفا وليس إلى عدم المشاركة بشكل نهائي، موضحا أنه هناك اتصالات مكثفة إلى التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف المعنية.

وأفادت المصادر ذاتها بأن بعثة المنتخب المغربي يُنتظر أن تسافر إلى الجزائر يوم غد الجمعة، في حال تم التوصل إلى حل لسفر المنتخب المغربي إلى الجزائر للمشاركة في “الشان”.

يشار إلى أن المغرب قد استفاد من معسكر إعدادي ومباريات ودية استعدادا لـ”شان” الجزائر، وجامعة الكرة على استعداد للمشاركة إذا ما توفرت الظروف المناسبة.

أحدث أقدم