وليد الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم

وليد الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم

احتل الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، المركز الثالث في ترتيب أفضل المدربين في العالم خلال سنة 2022، بعد قيادته “أسود الأطلس” إلى تحقيق إنجاز تاريخي، باحتلال المركز الرابع في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

واختار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء وليد الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم خلال سنة 2022 بمجموع 30 نقطة، بعد أن ارتفعت أسهمه بالإنجاز الكبير المحقق مع المنتخب الوطني المغربي في “المونديال” الأخير.

كما قاد الركراكي نادي الوداد الرياضي إلى التربع على عرش القارة السمراء بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، قبل الإشراف على العارضة التقنية للمنتخب الوطني الأول.

من جهته، احتل الأرجنتيني ليونيل سكالوني المركز الأول كأفضل مدرب في العالم خلال السنة الماضية بمجموع 240 نقطة. وجاء الفرنسي ديديه ديشان ثانيا بمجموع 45 نقطة، وهو الذي احتل وصافة “المونديال” الأخير مع منتخب “الديكة” الفرنسية.

وجاء زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، ثالث “المونديال”، في المركز الرابع ضمن قائمة المدربين الأفضل عالميا. في حين احتل مدرب منتخب اليابان المركز الخامس. وجاء لويس فان غال، مدرب المنتخب الهولندي، في المركز السادس.

يشار إلى أن الفرنسي هيرفي رونارد، مدرب منتخب المملكة العربية السعودية، قد احتل المركز الثامن في جدول الترتيب.

أحدث أقدم