مستجدات انتقال رونالدو إلى النصر السعودي

يستعد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو للانضمام إلى فريق النصر السعودي لكرة القدم في صفقة مربحة تبلغ مدتها 7 أعوام.

ومن المقرر أن يلعب رونالدو في صفوف النصر حتى عام 2025، ثم يصبح بعد ذلك سفيرا لملف المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2030، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وذكرت ماركا، اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين النصر ورونالدو، إذ يمكن إتمام الصفقة في غضون الساعات المقبلة بمجرد وصول قائد منتخب البرتغال إلى العاصمة السعودية الرياض.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن رونالدو، الذي سبق له اللعب في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، سيحصل بموجب تلك الصفقة على 200 مليون يورو (212 مليون دولار) سنويًا خلال عامين ونصف العام كلاعب في النصر، على أن يزيد المقابل المادي خلال عمله كسفير لملف استضافة المونديال.

وتتطلع المملكة العربية السعودية لاستضافة مونديال 2030 في ملف مشترك مع كل من مصر واليونان.

وأصبح رونالدو /37 عاما/ بلا ناد منذ فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الشهر الماضي، الذي جاء بعد الانتقادات الحادة التي وجهها إلى النادي والهولندي إريك تين هاج، المدير الفني للفريق.

وارتبط رونالدو بالانضمام إلى صفوف النصر منذ فترة، لكنه لم يتوصل إلى اتفاق خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي اختتمت مؤخرا في قطر، علما أنه غاب عن التشكيلة الأساسية للمنتخب البرتغالي في مباراتيه في دوري الـ16 والثمانية بالمونديال.

وذكرت تقارير إنجليزية وبرتغالية أن رونالدو كان يهدف إلى مواصلة اللعب على أعلى المستويات، بما في ذلك بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحافظ رونالدو على لياقته البدنية من خلال تدريباته اليومية بنادي ريال مدريد، وفقا لماركا المقربة من الفريق الملكي.

وكشفت الصحيفة أن المفاوضات مع النصر شهدت تقدما الأسبوع الماضي، مضيفة أن النادي السعودي يعتزم التخلي عن 3 من لاعبيه بالإضافة إلى توفير أموال إضافية من أجل تدبير راتب رونالدو الضخم.

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال لماركا مؤخرا: “نود أن يكون هذا اللاعب (رونالدو) في دورينا”.

أضاف المسحل: “نريد أن نفاجأ بوجود المزيد من اللاعبين البارزين من أي مكان في العالم. بصفتنا اتحادا لكرة القدم في السعودية، سنكون أكثر من سعداء. نود إحضاره إلى هنا”.

أحدث أقدم