مدرب المنتخب الكندي ينوه بالأداء المغربي

مدرب المنتخب الكندي ينوه بالأداء المغربي

قال جون هيردمان، مدرب منتخب كندا لكرة القدم، مساء الخميس، إن تصدر المنتخب الوطني المغربي للمجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات قوية، جاء بفضل أدائه الجيد طيلة مباريات الدور الأول.

وأكد هيردمان، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكندي، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة، أن كتيبة “أسود الأطلس” تمكنت من تصدر “مجموعة الموت” بفضل المستوى والأداء الجيدين للاعبيها، الذين يمارسون في أفضل البطولات الأوروبية، طيلة منافسات دور المجموعات.

وأضاف مدرب منتخب كندا لكرة القدم أن لاعبي المنتخب المغربي، الذين يتمتعون بخبرة كبيرة، أبانوا عن الروح القتالية وتحلوا بالنجاعة والصمود فوق أرضية الملعب؛ وهو ما مكنهم من تحقيق الفوز وحسم التأهل إلى الدور الثاني، مسجلا أن “المنتخب، الذي شارك في العديد من البطولات ولديه تجارب كثيرة، يعد فريقا كبيرا ومصدر فخر للشعب المغربي”.

من جهة أخرى، قال هيردمان إن منتخبه “قدم أداء جيدا في هذه المباراة القوية وأظهر صمودا وروحا جماعية”، على الرغم من مواجهته لفريق منظم وجمهور كبير مارس ضغطا قويا طيلة أطوار المقابلة.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهائي كأس العالم “قطر 2022” عقب فوزه على نظيره الكندي بهدفين لواحد، على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة. وسجل هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش (د 4) ويوسف النصيري (د 23)؛ فيما وقع هدف المنتخب الكندي نايف أكرد بالخطأ ضد مرماه (د 40). وبذلك، تصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على كرواتيا (5 نقاط) وبلجيكا (4 نقاط) وكندا (0 نقطة).

وسيلتقي المنتخب المغربي، في الدور ثمن النهائي، نظيره الإسباني الذي احتل المرتبة الثانية وراء اليابان في المجموعة الخامسة، التي عرفت خروج ألمانيا من المنافسة.

أحدث أقدم