النهائي آخر مباراة لي بكأس العالم

ميسي: النهائي آخر مباراة لي بكأس العالم

كشف ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، أن نهائي مونديال قطر 2022 الأحد المقبل سيكون “آخر مباراة” يخوضها في كأس العالم مع الألبيسيليستي، ما لم تحدث أي مفاجآت غير سارة، في تصريحات أدلى بها عقب الفوز 3-0 على كرواتيا مساء أمس الثلاثاء في نصف النهائي.

وبدا ميسي (35 عاما) سعيدا للغاية بالفوز الكبير على كرواتيا الذي كان حاسما فيه، حيث سجل هدفا من ركلة جزاء وصنع هدفا آخر، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه لن يتمكن على الأرجح من خوض مونديال 2026.

وقال صاحب القميص رقم 10: “اختتام مسيرتي في كأس العالم بخوض نهائي المونديال أمر يدعو للفخر. ما أشعر به مثير للغاية. سيكون ذلك الأحد المقبل الذي سيشهد آخر مباراة لي في المونديال”.

وأوضح ميسي: “تتبقى أعوام طوال على المونديال المقبل ولا أعتقد أنني سأحظى بشرف المشاركة فيه، لذا أتمنى إنهاء مسيرتي على أفضل نحو ممكن”، في تصريحات أوردتها صحيفة “أوليه”، رغم أنه سبق أن أشار إلى ذلك الأمر في مستهل البطولة.

وأمس أصبح ميسي الهداف التاريخي لبلاده في المونديال بواقع 11 هدفا، متخطيا رقم غابرييل باتيستوتا، بعدما سجل في الأدوار الإقصائية جميعها (ثمن وربع نصف النهائي)، وليصبح أيضا اللاعب الوحيد الذي سجل وصنع 20 هدفا (سجل 11 وصنع 9) في تاريخ المونديال، متخطيا أساطير بحجم بيليه، ورونالدو، وجيرد مولر وكلوزه (19 هدفا ما بين تسجيل وصناعة).

كما أصبح ميسي اللاعب الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ المونديال بواقع 25 مباراة، معادلا رقم الألماني لوثر ماتيوس، وسيتخطاه على الأرجح حال مشاركته المنتظرة في النهائي أمام أي من فرنسا أو المغرب.

أحدث أقدم