الصحافة الإسبانية تحذر منتخب "لاروخا" بعد تصدر المغرب "مجموعة الموت"

استحوذ الظهور القوي للمنتخب المغربي في “مونديال قطر” على اهتمام الصحف الإسبانية، حيث انطلقت تحذيرات مختصين إسبان من “أسود الأطلس” في مباراة “خروج الخاسر” برسم الدور ثمن النهائي التي ستجمعهم بمنتخب “لاروخا” يوم الثلاثاء المقبل.

صحيفة “ال باييس” قالت إن “المغرب يقف في طريق إسبانيا”، ووصفت المنتخب المغربي بكونه “أفضل جيل في تاريخه”.

وقالت الصحيفة إن “كل من يعرف الفريق العلوي عليه أن يحذر من خطورته الدفاعية وسرعته في الهجمة المرتدة”، مضيفة: “كان المغرب هو المفاجأة الكبرى في المجموعة السادسة، حيث احتل المركز الأول متقدما على كرواتيا وبلجيكا وكندا”، في مجموعة الموت.

وكتبت صحيفة “سبورت” الإسبانية أنه “على عكس العديد من الفرق الإفريقية الأخرى، التي تتميز قبل كل شيء بقوتها البدنية الجيدة، يتميز المغاربة أيضا بامتلاكهم التعامل الجيد مع الكرة واللاعبين المتميزين المهمين للأندية في أوروبا”.

وتابعت: “بالإضافة إلى ذلك، فهم فريق يتمتع بالطاقة، الأمر الذي سيتطلب منك التركيز وتقديم كل ما لديك طوال المباراة؛ إذ ستكون الوتيرة التي سيحددونها عالية على عكس ما كان يمكن أن يحدث مع كرواتيا”.

وواصلت بأنه “علاوة على ذلك، هذه هي المرة الثانية التي يمر فيها المغرب من مرحلة المجموعات (الأولى كانت في مونديال 1986 بالمكسيك) ويريد مواصلة صنع التاريخ في قطر”.

وتحدثت الصحيفة المختصة في الرياضة عن أفضل ثلاثة لاعبين مغاربة حذرت منهم، قائلة: “أخطر لاعب موهوب في الفريق بقيادة وليد الركراكي هو حكيم زياش من تشيلسي. في المونديال، لديه بالفعل هدف وتمريرة حاسمة في المباريات الثلاث التي خاضها، وهو قائد الهجوم المغربي”.

وتابعت: “لاعب آخر يجب مراعاته هو يوسف النصيري، المعروف لدى الجميع في الدوري الإسباني. يلعب مهاجم إشبيلية بمستوى جيد جدا في قطر، وهو دائمًا مهاجم خطير للدفاعات نظرًا لسرعة ركضه”.

أما ثالث “أخطر لاعب كرة القدم في المغرب”، تورد الصحيفة ذاتها، “ليس مهاجما، رغم أنه يمكن أن يؤدي بشكل جيد كجناح”، في حديث عن أشرف حكيمي “اللاعب الذي نشأ في ريال مدريد، والذي نشأ بين النخبة في بوروسيا دورتموند، أكد توقعاته العالية في إنتر ميلان ويلعب الآن مع باريس سان جيرمان. يبدأ كظهير أيمن، لديه طاقة كبيرة وخطير للغاية في الهجوم… إنه لاعب كرة قدم له تاريخ طويل”.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي، متصدر المجموعة المونديالية السادسة، نظيره الإسباني، المحتل المرتبة الثانية في المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء المقبل على أرضية “ملعب المدينة التعليمية” في الريان، على الساعة الرابعة بعد الزوال بالتوقيت المغربي، لحساب دور ثمن نهائي كأس العالم 2022.

أحدث أقدم