‪صحيفة بريطانية تشيد بأداء المنتخب المغربي

هل يستطيع المغرب الفوز بكأس العالم؟ تتساءل صحيفة “ذي أثلاتيك” البريطانية، التي تطرقت إلى تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر، حيث سيلاقي المنتخب الفرنسي الذي تغلب على المنتخب الإنجليزي.

“ذي أثلاتيك” قالت، في هذا السياق، إن “ما حدث أمر استثنائي ورائع لم نشهده من قبل طيلة 92 سنة من تنظيم هذه المسابقة الرياضية العالمية”، موردة أن “اللاعبين المغاربة قدموا كل شيء في المباراة”.

وأضاف المنشور الإعلامي أن “اللاعبين المغاربة كانوا سريعين في الملعب، كما هو الحال بالنسبة إلى الجماهير المغربية التي تميزت في تشجيع أسود الأطلس”، مبرزا أن “المغرب كسر عقدة المنتخبات الإفريقية مع هذه المسابقة”.

وأردفت الصحيفة بأن “كرة القدم الإفريقية لم تحظ باهتمام إعلامي بارز، لكن نتائج المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سلطت الضوء من جديد عليها”، لافتة إلى أن “تأهل أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم حدث فريد وقع في هذه المسابقة، في انتظار نتيجة المباراة المقبلة”.

وأوضحت “ذي أثلاتيك” أن “منتخبات بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وكندا والبرتغال فشلت في تحقيق الفوز على المغرب، وهو ما تسبب في إقالة مدربي المنتخبين البلجيكي والإسباني”، معتبرة أن “المنتخب المغربي صنف كأفضل دفاع في كأس العالم”.

وأشار المصدر عينه إلى أن “المغاربة هم أبطال هذه النسخة من كأس العالم، بفضل رشاقة وبراعة اللاعبين وتحفيز الجمهور؛ بل إن مدرب المنتخب وليد الركراكي كشف عن عزم المنتخب حصد لقب أفضل منتخب في العالم”.

وأورد المنشور الإعلامي ذاته أن “المغرب يتوفر على كوكبة من اللاعبين المتميزين دوليا، مثل أشرف حكيمي وحكيم زياش وياسين بونو وغيرهم”، مؤكدا أن “المنتخب حقق نتائج إيجابية في هذه المسابقة، ويمكن أن يكون مفاجأة قطر بتغلبه على منافسه في نصف نهائي كأس العالم”.

وواصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم (قطر 2022)، بعدما نجح في العبور إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، عقب تفوقه على منتخب البرتغال بهدف نظيف، في مباراة احتضنها ملعب الثمامة.

أحدث أقدم