التألق يقرب أوناحي من الدوري الإسباني

التألق يقرب أوناحي من الدوري الإسباني

يتواصل بشكل يومي تداول أنباء حول عروض عديدة يتلقاها عز الدين أوناحي، لاعب خط وسط المنتخب المغربي، من أندية كروية عالمية بعد الأداء الموصوف بـ”المبهر” الذي أظهره خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

في هذا السياق، كشفت صحيفة “لاراثون” الإسبانية أنه من بين الأندية المهتمة بخدمات أوناحي يبرز النادي الإسباني إشبيلية، مشيرة إلى إمكانية انضمام اللاعب المغربي إلى مواطنيه يوسف النصيري وياسين بونو المحترفين بالنادي ذاته، خلال الانتقالات الشتوية القريبة.

وأبرزت الصحيفة الإسبانية أن الأدوار التي قدمها اللاعب، البالغ من العمر 22 عاما، في موقعه بالمنتخب المغربي في قطر سلط عليه الكثير من الأضواء، لا سيما من جانب الأندية التي تفتقر إلى لاعبين في خط الوسط كما هو الحال بالنسبة لإشبيلية الراغب في بديل للبرازيلي لفرناندو ريجس البالغ من العمر 35 عاما.

وكان خورخي سامباولي، المدير الفني للنادي الأندلسي، يفكر في تعويض فرناندو بالبرازيلي جيرسون أسيفيدو، لاعب وسط ميدان نادي مارسيليا الفرنسي؛ غير أن ظهور أوناحي بقطر، وفق المصدر ذاته، دفع المدرب إلى التخلي عن هذه الصفقة على الرغم من أن اللاعب المغربي سيكلف خزينة النادي أكثر بعد ارتفاع سعر اللاعب المغربي.

وكان سعيد شعبان، رئيس نادي أنجيه الفرنسي الذي يمارس عز الدين أوناحي في صفوفه، أكد توصله بعروض من أندية فرنسية وإسبانية وإيطالية وإنجليزية لضم حامل الرقم 8 في صفوف المنتخب المغربي، مبرزا أن إدارة النادي تنظر في هذه العروض.

وأشار شعبان، في تصريحات صحافية، إلى أن النادي يرغب في التوصل إلى اتفاق لانتقال اللاعب إلى أحد هذه الأندية خلال يناير المقبل (الانتقالات الشتوية)؛ غير أنه لم يستبعد الاحتفاظ بأوناحي إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي.

أحدث أقدم