العيون تسعد ببلوغ "الأسود" ثمن النهائي

العيون تسعد ببلوغ "الأسود" ثمن النهائي

عمّت الاحتفالات الجماهيرية كل شوارع وأحياء مدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء المغربية، مساء اليوم الخميس، عقب حسم “أسود الأطلس” تأهلهم إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022 بعد تغلبهم على المنتخب الكندي بهدفين لواحد، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليحقق بذلك تأهلا تاريخيا إلى دور ثمن النهائي، بعد إنجاز سنة 1986 في المكسيك.

ومباشرة بعد صافرة الحكم التي أعلنت تصدر المنتخب المغربي رسميا للمجموعة السادسة، شارك عبد السلام بكرات، والي جهة العيون -الساقية الحمراء وعامل إقليم العيون، رفقة حسن أبو الذهب، والي أمن العيون، احتفالات الجماهير الصحراوية التي زينت شوارع وأحياء مدينة العيون باللونين الأحمر والأخضر احتفالا بانتصار المنتخب الوطني وتأهله إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر.

ولم تمض أقل من نصف ساعة على تأهل “أسود الأطلس” حتى تلاحقت حشود كبيرة من المواطنين المنتشين بفرحة الإنجاز التاريخي بساحة المشور غربي مدينة العيون، في أجواء احتفالية جميلة حملت شعارات وطنية تدعم المنتخب المغربي وأخرى تؤكد مغربية الصحراء.

واحتشدت أعداد كبيرة من الشباب والعائلات والأطفال في ساحة المشور للتعبير عن فرحهم للفوز والتأهل التاريخيين. كما غصت مختلف شوارع مدينة العيون، كمحج محمد السادس وشارع مكة والزرقطوني والقيروان، بالسيارات والدراجات النارية التي أطلقت العنان للمنبهات.

أحدث أقدم