"فيفا" يُرشح الركراكي وبونو لجائزة الأفضل

"فيفا" يُرشح الركراكي وبونو لجائزة الأفضل

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة الأسماء المنافسة المرشحة لنيل جوائز الأفضل خلال سنة 2022، والمقررة منحها في الـ27 من فبراير المقبل، بناء على الإنجازات المحققة في جميع المسابقات الكروية.

وضمت القائمة، التي أعلن عنها الجهاز الوصي على الكرة العالمية، كلا من الناخب الوطني وليد الركراكي، وحامي عرين “أسود الأطلس” ياسين بونو، لما قدمه كل واحد منهما خلال سنة 2022، خاصة بعد التألق اللافت في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم.

وتواجد اسم الركراكي ضمن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم، عقب قيادته “أسود الأطلس” إلى تحقيق إنجاز تاريخي، باحتلال المركز الرابع في “مونديال” قطر، عن جدارة واستحقاق، إضافة إلى تتويجه من قبل بلقب دوري أبطال إفريقيا والدوري الاحترافي مع الوداد الرياضي.

وسيكون الركراكي في منافسة كبيرة مع الأرجنتيني ليونيل سكالوني، مدرب “التانغو”، الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز باللقب العالمي الثالث بعد سنوات طويلة من الغياب.

كما اختار “الفيفا” ياسين بونو ضمن القائمة التي تنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، إلى جانب كل من الكرواتي دومينيك ليكوفيتش والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز والبلجيكي تيبو كورتوا، صاحب جائزة الأفضل سنة 2018 والفائز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

إضافة إلى البرازيلي أليسون بيكر، الفائز بالجائزة سنة 2019 والفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي ووصيف دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز؛ والألماني مانويل نوير، المتوج بها سنة 2020 والفائز بلقب الدوري الألماني.

وعلى الرغم من عدم وجود اسمه في القائمة النهائية للحراس المرشحين للفوز بجائزة الأفضل، فإن “فيفا” أشاد بالحارس الفرنسي هوغو لوريس.

أحدث أقدم