مدرب كرواتيا: المغرب أبهرنا في المونديال

شدد زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي لكرة القدم، على قوة المنتخب المغربي للعبة ذاتها وأهمية المباراة المقررة أمامه غدا السبت لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وخسر المنتخب الكرواتي، وصيف مونديال 2018، أمام نظيره الأرجنتيني صفر / 3 في الدور قبل النهائي؛ بينما خسر المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي حامل اللقب صفر / 2.

والتقى المنتخب الكرواتي نظيره المغربي في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، على ملعب البيت، وستتجدد المواجهة بينهما غدا على ملعب خليفة الدولي لحسم المركز الثالث في المونديال.

وقال داليتش، في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم الجمعة، للحديث عن المباراة: “أمامنا مباراة مهمة نتنافس فيها من أجل الميدالية البرونزية. نحترم المنتخب المغربي الذي أبهرنا في هذه البطولة، وفاجأ الجميع”.

وأضاف: “أظن أن لديهم نفس العقلية، فهذه المباراة مهمة بالنسبة لهم كذلك، وسيدفعون بتشكيلة قوية… نحن لا نفكر بما يقوله المنافس؛ لأننا مدركون تماما بأنهم سينافسون بقوة من أجل المركز الثالث، ونتوقع مباراة قوية”.

وعن أبرز الاختلافات بين تنافس كرواتيا في النسخة الحالية على المركز الثالث وفوزها بهذا المركز في مونديال 1998، قال داليتش: “في 1998، كانت تلك الميدالية الأولى لكرواتيا، وكان أكبر إنجاز لنا في ذلك الوقت”.

وأضاف: “حينذاك، كانت كرواتيا نالت استقلالها حديثا وشكل المونديال فرصة كي نقدم كرواتيا للعالم عبر إنجازات مبهرة. الأمر، الآن، يختلف؛ فقد حققنا المركز الثاني من قبل وغيره من الإنجازات والنتائج”.

وتابع: “لكن تبقى كأس العالم هذه مهمة، وتعني الكثير بالنسبة لنا، ونريد لشعبنا أن يفتخر بنا، وربما نحظى بهذا التقدير عبر حصد الميدالية البرونزية… ميدالية 1998 كانت مهمة، حيث كانت الأولى لبلادنا؛ ولكن، الآن، سنسعى إلى تكرار الأمر غدا”.

أحدث أقدم