بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى

"فيفا": بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى

تواجد الدولي المغربي ياسين بونو، حامي عرين المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم ونادي إشبيلية الإسباني، ضمن القائمة المرشحة لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في العالم سنة 2023.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، عن أفضل سبعة حراس مرمى على الصعيد العالمي، الذين سيتنافسون على جائزة الأفضل عالميا، وضمنهم “الأسد المغربي” ياسين بونو.

وإلى جانب بونو، عرفت القائمة تواجد كل من إميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، المتوج بجائزة القفاز الذهبي في “مونديال” قطر 2022، بعد مساهمته الفعالة في تتويج “التانغو” باللقب العالمي.

كما ضمت اللائحة البرازيلي أليسون، والبلجيكي تيبو كورتوا، والكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، والفرنسي مايك مينان، والألماني مانويل نوير.

وحسب الجهاز الوصي على الكرة العالمية فإن مراسيم تسليم الجائزة ستقام في 27 فبراير 2023، فيما ستُمنح الجوائز تقديرًا للإنجازات في الفترة من 8 غشت 2021 إلى 18 دجنبر 2022.

وفاز السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، بالجائزة العام الماضي، بعد تألقه مع “البلوز” و”أسود التيرانغا”.

يُشار إلى أن بونو كان مرشحا لنيل جائزة أفضل حارس مرمى في “المونديال” الأخير بعد مساهمته الفعالة في بلوغ “أسود الأطلس” الدور ما قبل النهائي، علما أنه فاز بجائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني الموسم الماضي.

أحدث أقدم