المنتخب يبهر العالم بقيم "تمغربيت"‬

قال محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، إن تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم “إنجاز تاريخي مستحق لكتيبة أسود الأطلس”.

واعتبر أوزين، في تصريح لMoroccoLatestNews، أن “هذا الإنجاز نتيجة عمل جد محبوك، ونتيجة العمل الجماعي والروح الوطنية العالية والقتالية التي أبان عنها الأسود، وهي روح أذكاها الإحساس القوي بروح الانتماء والغيرة الوطنية، وجسدتها أيضا قيم ‘تمغربيت’ التي أبهرت العالم”.

ونوه الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إلى أن المنتخب المغربي أسس لهوية كروية فريدة، من خلال الحرص على تجسيد قيم ‘تمغربيت’، كما هو الحال في “إصرار اللاعبين على إحضار أمهاتهم للدعاء لهم والتبرك منهن، وهي صورة رائعة صنعها الأسود وهم يقبلون رؤوسهن وأياديهن”، لافت إلى أن “هذه الصورة ستتذكرها الأجيال عبر التاريخ”، ومنوها بدور الجمهور المغربي الرائع “الذي أظهر حسا وطنيا اقشعرت له أبدان الحاضرين في الملاعب، وارتعدت له فرائس المتبارين”.

وأشاد أوزين بوقوف المغاربة لترديد النشيد الوطني “الذي أصبح يردده غير المغاربة كل مرة تصدح به حناجر المشجعين، زد على ذلك الصورة الرائعة للمشجعين المغاربة في التمدن والاحترام وتنظيف أماكن التشجيع”، وتابع: “إنها ملحمة كروية جديدة جسدها كذلك خروج صاحب الجلالة إلى الشارع لمشاركة شعبه فرحة التأهل، مؤكدا بذلك التلاحم الدائم بين العرش والشعب”.

وزاد المتحدث ذاته: “ما تحقق هو بداية مسار لملاحم أخرى سندشنها جميعا لنصنع غدا أفضل يليق بسمعة وكرامة هذا الشعب الأبي”، مستطردا: “أملي أن نراكم على هذا التتويج لنعانق تتويجا آخر في التنمية والبناء”، ومبرزا أن “مغرب ما قبل المونديال سيكون مغايرا لما بعد المونديال”.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا بتأهله إلى دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد إطاحته بالمنتخب البرتغالي بهدف لصفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت.

وبهذا الإنجاز أصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

وسيواجه المغرب، غدا الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم المنتخب الفرنسي.

وفاز المغرب في جميع المباريات التي خاضها في كأس العالم بقطر، باستثناء مباراته مع كرواتيا التي انتهت بالتعادل السلبي، إذ هزم منتخبي بلجيكا وكندا في الدور الأول، قبل أن يطيح بإسبانيا في دور ثمن النهائي، والبرتغال في دور ربع النهائي.

أحدث أقدم