نجوم الوطن العربي يشيديون بالمشوار التاريخي "للأسود" في كأس العالم

انهالت رسائل التهنئة والمساندة على المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من نجوم الوطن العربي، رغم إقصائه في نصف نهائي كأس العالم بعد المباراة التي جمعته ليلة أمس الأربعاء بنظيره الفرنسي، وانتهت بهدفين نظيفين لصالح “الديكة”.

وقالت النجمة الإماراتية أحلام الشامسي إن تواجد “أسود الأطلس” بين الأربعة الكبار عالميا فخر لكل العرب، معربة عن شكرها الكبير لهم على ما قدموه من أداء رجولي، ومضيفة: “ما قصرتو.. أبدعتم وأمتعتم.. شكرا لكم من القلب، بكم نفخر وبكم نفرح”.

من جهتها قالت النجمة اللبنانية نانسي عجرم في “تغريدة” عبر منصة “تويتر” إن الفرحة لا تحتاج كأسا لكي تكتمل، مردفة بأن “أسود الأطلس أدخلوا الفرحة على القلوب، كتبوا التاريخ، قدموا أجمل صورة عن الشباب العربي، واجتمع الكل على حبهم، وهذا لوحده يعتبر إنجازا أكبر وأغلى من أي كأس”.

وقالت النجمة السورية أصالة نصري إن اللاعبين المغاربة قدموا دروسا كثيرة عن تفاصيل أخلاق الإنسان الرّياضي، معربة عن شكرها لهم على كل ما قدموه خلال هذا المونديال التاريخي، ومضيفة: “الأخلاق العالية، دفء العلاقات العائلية، شعور عظيم يطمن.. الّلعب المُخلص المُبهر المليان وطنية هزّت مشاعرنا كلّنا وبكّتنا وحسًينا شعور جديد لأنّه كبير وحّدنا وخلّانا بوشّ العالم قوّه .. شكراً يا أبطال المغرب العظيم يا أسود الأطلس”.

بدوره، أعرب نجم الكوميديا المصرية محمد هنيدي، الذي حرص على متابعة جميع مباريات المنتخب، عن فخره بمنتخب “الأسود”، وقال إنه “صنع التاريخ للوطن العربي وإفريقيا، وتخطى أحلام وتوقعات أي شخص في العالم كله”، مضيفا أن “الأسود أعطوا كل الوطن العربي وكل إفريقيا أملا وإرادة كبيرين”.

ووجهت النجمة اللبنانية كارول سماحة رسالة دعم للفريق الوطني المغربي، مبرزة أن لاعبيه “شرفوا العرب ورفعوا رأسهم”، وزادت: “يكفي فخرا أنهم أول منتخب عربي تأهل إلى نصف النهائي بتاريخ كأس العالم”.

النجم المصري حمزة النمرة هو الآخر أشاد بـ”أسود الأطلس”، مشيرا إلى أنهم قدموا مباراة كبيرة وأداء أكثر من رائع، مضيفا: “إن شاء الله المركز الثالث من نصيب المغرب.. وخليكم فاكرين المغرب من الأربعة الكبار عن استحقاق وجدارة.. تبارك الله عليكم”.

وكشفت النجمة اللبنانية يارا أن “الجميع فخور بأبطال المغرب الذين صنعوا التاريخ وانهزموا أمام بطل العالم الذي كان محظوظا في المباراة”، مشيرة إلى أن “الجميع يساندهم للظفر بالمركز الثالث في المباراة القادمة لأن ذلك أيضا يعتبر بطولة للعرب”.

في السياق ذاته قالت الممثلة المصرية حنان الترك إن “العرب فازوا بفريق نافس بمهارة ودخل المربع الذهبي ومازال فيه”، معربة عن شكرها الكبير وحبها لـ”أسود الأطلس” الذين شرفوا العرب.

من جانبها، أوردت النجمة اللبنانية إليسا أن “المغرب حقق سابقة تاريخية بكأس العالم، ومجرد وصوله إلى هذه المرحلة يعتبر انتصارا بحد ذاته”، معربة عن خالص عبارات التهنئة للمنتخب المغربي، ومشيدة بالروح الرياضية التي تمتع بها فريقا فرنسا والمغرب بعد المباراة.

وكتب النجم راغب علامة: “رغم عدم الفوز لكن المنتخب المغربي قدم مباراة بمستوى رائع وعالمي… كل التحية لكم يا أسود..أنتم فخر للعالم العربي”.

وعلقت النجمة مريام فارس بدورها على المباراة التي جمعت المغرب بفرنسا قائلة: “تحيّة للمنتخب المغربي على هذا المشوار التاريخي الذي خاضه بجدارة”.

أحدث أقدم