فوز إفريقيا بالمونديال هدف متناول

"كاف": فوز إفريقيا بالمونديال هدف متناول

قال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اليوم الأربعاء، إنه يؤمن بحظوظ بلوغ أحد منتخبات القارة السمراء نهائي كأس العالم 2026، وذلك عقب الإنجاز الكبير الذي حققه المغرب بعدما بات أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي مونديال قطر.

وأردف: “الهدف الرئيسي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو أن تفوز دولة إفريقية بكأس العالم وهذا الهدف في متناول اليد”.

ومع نظام جديد للمونديال المقبل في ظل مشاركة 48 منتخباً سيكون هناك تسعة أو 10 منتخبات من القارة السمراء، بدلاً من خمسة في مونديال قطر، في نهائيات عام 2026 التي ستستضفيها ثلاث دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأثنى باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على أداء المنتخب الوطني في كأس العالم “قطر 2022″، بعد إنجازه التاريخي كأول منتخب إفريقي يصل إلى المربع الذهبي في “المونديال”.

وأضاف رئيس أعلى جهاز كروي في إفريقيا، في ندوة صحافية عقدها اليوم الأربعاء في جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، وخصصها للحديث عن أداء المنتخبات الإفريقية في “المونديال”، بالإضافة إلى مواضيع ذات صلة بـ”الكاف”: “أود أن أعبر عن عميق امتناننا للاعبي المنتخب المغربي، والطاقم التقني، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع، والشعب المغربي، والملك محمد السادس وفقه الله”.

وشدد موتسيبي على أن الدول الإفريقية فخورة بإنجاز “الأسود” وبأداء الفرق الإفريقية الأخرى في “المونديال”، وتابع: “إننا نحقق تقدمًا كبيرًا في ضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية ذات دعم ذاتي وتنافسية عالمية. وينعكس هذا جزئيا في الأداء المتميز للمغرب والسنغال والكاميرون وتونس وغانا في كأس العالم ‘فيفا’ قطر 2022”.

وأردف المتحدث ذاته: “سنواصل الاستثمار في مدارس كرة القدم وأكاديميات الشباب للبنين والبنات والبنية التحتية لكرة القدم والمرافق. ويلتزم ‘كاف’ أيضًا بتحسين جودة المدربين والمدربين والحكام وكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 اتحادًا، ويؤتي تنفيذ أفضل الممارسات العالمية للحوكمة والتدقيق والإدارة ثماره، حيث تجري مناقشات مفيدة للطرفين مع رعاتنا، الشركاء والمستثمرين الماليين”، وزاد: “نحن نحقق أيضًا تقدمًا جيدًا في الدوري الإفريقي الممتاز وستصدر الإعلانات في هذا الصدد في الوقت المناسب”.

أحدث أقدم