الجيش يدك شباك الوداد وينفرد بالصدارة

تغلب فريق الجيش الملكي لكرة القدم بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه الوداد الرياضي، في مباراة الجولة التاسعة من منافسات الدوري الاحترافي التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتمكن الجيش الملكي من افتتاح النتيجة في وقت مبكر عن طريق اللاعب رضا سليم، في حدود الدقيقة الثالثة، ليبسط بعده رفاقه سيطرتهم على مجريات اللعب في مجمل فترات النصف الساعة الأول من الجولة الأولى.

وكان الجيش الملكي قريبا من هز الشباك وتعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة الـ29 عن طريق اللاعب آدم النفاتي بعد تسديدة قوية ارتطمت بالقائم، قبل أن يتمكن رفيقه أحمد حمودان من تحقيق ذلك في حدود الدقيقة الـ32 بعد استغلال الجيش الملكي هجمة مرتدة سريعة.

وبحث الفريق “البيضاوي” عن هدف تقليص النتيجة في الأطوار الأخيرة من الجولة الأولى، إذ ضيع زهير مترجي كرة سانحة للتهديف أمام الشباك في حدود الدقيقة الـ45.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، سجل الوداد الرياضي هدفا في حدود الدقيقة الـ47؛ غير أن تدخل غرفة “الفار” ألغته بداعي التسلل، قبل أن يتواصل بحث رفاق العميد يحيى جبران في بقية أطوار المباراة عن هدف تقليص النتيجة، من خلال خلق العديد من الكرات الهجومية دون استثمارها بالشكل المطلوب.

وفي حدود الدقيقة الـ78، تمكن الجيش الملكي من تعزيز النتيجة بهدف ثالث عن طريق البديل جوزيف غيدي، ليحسم بذلك أصحاب الأرض فوزهم في هذه المواجهة بثلاثية نظيفة.

وقبل صافرة النهاية، تم طرد الحارس أحمد رضا التكناوتي إثر تدخل على لامين دياكيتي، مهاجم الجيش الملكي.

وأضاف الجيش الملكي 3 نقاط ثمينة إلى رصيده بعد هذا الفوز، إذ بلغ رصيده 21 نقطة في الصدارة؛ فيما جمدت الهزيمة رصيد الوداد الرياضي في حدود 18 نقطة بالمركز الثاني.

أحدث أقدم