المنتخب المغربي يضمن منحة بـ25 مليون دولار

المنتخب المغربي يضمن منحة بـ25 مليون دولار

ضمنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منحة بـ25 مليون دولار، عقب وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتتميز بطولة كأس العالم في نسختها الثانية والعشرين “فيفا قطر 2022” بتخصيص جوائز مالية كبيرة تفوق كل النسخ السابقة.

وسيحصل بطل كأس العالم في هذه النسخة على 42 مليون دولار من أرباح الجوائز، بأكثر من مليون دولار عن النسخة الماضية “فيفا روسيا 2018” التي فاز بها المنتخب الفرنسي.

كما سينال وصيف البطل مبلغ 30 مليون دولار؛ فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 27 مليون دولار. أما نصيب صاحب المركز الرابع فسيكون 25 مليون دولار.

المنتخبات أصحاب المراكز من الخامس حتى الثامن سيحصل كل منها على أرباح بقيمة 17 مليون دولار؛ فيما يحصل كل منتخب من أصحاب المراكز من التاسع حتى السادس عشر على 13 مليون دولار، وبقية المنتخبات الاثنين والثلاثين، وعددها 15 منتخبًا، سيحصل كل منها على 9 ملايين دولار؛ على أن يحصل كل منتخب مشارك على مليون ونصف المليون دولار مقابل نفقات الاستعداد.

يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم ضمن أحد المراكز الأربعة في المونديال بعد أن حقق إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى نصف النهائي، حيث سيواجه منتخب فرنسا يوم الأربعاء المقبل انطلاقا من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب “البيت”.

أحدث أقدم