تألق المنتخب المغربي في مونديال "قطر 2022" يحصد إشادة دولية واسعة

تقاطرت تهاني شخصيات دولية على أداء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على الرغم من الخروج من دور نصف نهائي كأس العالم عقب نهاية المباراة أمام نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين، مساء أمس الأربعاء.

الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر عن اعتزازه بمشاهدة مباراة الفريق الوطني رفقة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وأكد بايدن أنه على الرغم من الخسارة فإن المنتخب ولد شعورا بالفخر نتيجة ما حققه وإمكانية عبوره إلى الدور النهائي من كأس العالم.

من جانبه، هنأ الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، عبر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، المنتخب الوطني على الأداء التاريخي خلال منافسات كأس العالم، مرفقا إياها بصورة عناق نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي والمغربي أشرف حكيمي.

وقال محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن “المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر”، معربا عن الفخر بأداء “أسود الأطلس”.

وكتب محمد بن راشد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “فخورين بالأسود.. فخورين بالأداء.. فخورين بالروح.. فخورين بالوصول.. المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر.. شكراً أسود الأطلس”.

وفي السياق ذاته قال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في تغريدة على تويتر: “شكراً لنجوم المنتخب المغربي… شرفتم العرب بهذا الأداء الكروي الاستثنائي في مونديال “قطر 2022″، وحققتم الفخر لكل عربي يعرف أنه لا مستحيل مع الهمة والطموح.. القادم، إن شاء الله، أفضل لشبابنا العربي في كل مكان”.

وحل مسعود أوزيل، اللاعب الألماني وتركي الأصل، بملعب البيت من أجل مساندة المنتخب الوطني المغربي أمام فرنسا؛ ضمن نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022″.

وعلق لاعب ألمانيا السابق، في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه جاء لملعب البيت من أجل مساندة المغرب ومن أجل عيش أجواء مباراة نصف نهائي كبيرة بين المغرب وفرنسا.

إيكير كاسياس، الحارس التاريخي للمنتخب الإسباني، نشر على منصة تويتر فيديو الالتحام القوي بين الظهير الفرنسي تيو هيرناندير والجناح المغربي سفيان بوفال، مستغربا من منح ضربة خطأ للديوك مصحوبة ببطاقة صفراء لبوفال عوض إعلان ضربة جزاء لـ”أسود الأطلس”.

أحدث أقدم