منتخب الأرجنتين يتجاوز كرواتيا بثلاثية ويتأهل إلى نهائي مونديال "قطر 2022"

انتهى نصف النهائي الأول في مونديال “قطر 2022″، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية “ملعب لوسيل”، بتأهل المنتخب الأرجنتيني على حساب نظيره الكرواتي بعدما انتهت المواجهة بينهما بحصة 3-0.

وبدأت الأرجنتين المباراة بكل من الحارس مارتينيز ومولينا وروميرو، وأوطاميندي وتاغليافيكو ودي بول، وفيرنانديز وباريديز وماك أليستر وألباريز، إضافة إلى النجم ليونيل ميسي.

أما كرواتيا فقد استهلت اللقاء بتشكيلة أساسية تضم النجم لوكا مودريتش وبيريزيتش وكاماريتش وبازاليتش، وكوفاتسيتش وبروزوفيتش ويورانوفيتش، ولوفرين وكفارديول ووسوزا، زيادة على الحارس ليفاكوفيتش.

بعد مرور 33 دقيقة من اللعب، حصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة جزاء، بعد وقوف ليفاكوفيتش وراء عرقلة ألباريز في “منطقة الـ18 مترا”، وقد تكلف بتنفيذها ليونيل ميسي كي يضع الكرة وسط الشباك.

وبهذه الكيفية صار ليونيل ميسي الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم برصيد 11 هدفا في تاريخ لقاءاته الـ25 في المونديال؛ متجاوزا مواطنه باتيستوتا الموقع 10 أهداف في 12 مباراة.

وفي الدقيقة 38 تضاعفت الحصة بعد هجوم مرتد للأرجنتين، وقد وقع الهدف اللاعب ألباريز بكيفية مثيرة بعدما تحصل على الكرة في وسط الميدان لينجح في اختراق الدفاع الكرواتي من الوسط؛ ثم تحويل النتيجة إلى 2-0.

وانتظر الأرجنتينيون الدقيقة 69 لتسجيل الهدف الثالث في شباك كرواتيا، وقد جاء بمجهود فردي من ميسي على الجبهة الهجومية اليمنى، ثم أتت تمريرة عرضية من “ليو” نحو ألباريز حتى يجعل الحصة 3-0.

وكانت الأرجنتين قد وصلت نصف النهائي بعد التفوق على هولندا، بركلات الترجيح في ربع النهائي، وبالكيفية نفسها تأهل المنتخب الكرواتي إلى ما قبل النهائي بعدما نجح في إقصاء المنتخب البرازيلي في الطور السابق من المنافسة المونديالية.

جدير بالذكر أن نصف النهائي الثاني، المبرمج يوم غد الأربعاء على أرضية “ملعب البيت”، سيجمع المنتخب الفرنسي، صاحب لقب مونديال 2018 في روسيا، بالمنتخب الوطني المغربي، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة مساء بتوقيت المملكة (GMT+1).

أحدث أقدم