إنجلترا وأمريكا في ثمن نهائي المونديال

إنجلترا وأمريكا في ثمن نهائي المونديال

انتهت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات مونديال “قطر 2022″، مساء اليوم الثلاثاء، بفوز أمريكا في المباراة ضد إيران على أرضية “ملعب الثمامة” بحصة 1-0؛ بينما انهزمت بلاد الغال (ويلز) أمام إنجلترا بـ0-3 في “ملعب أحمد بنعلي”.

وحسب هذه النتيجة فإن المنتخبين الإنجليزي والأمريكي يتأهلان إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة، بعد احتلالهما صدارة المجموعة ووصافتها، على التوالي، حيث سيواجه منتخب “الأسود الثلاثة” نظيره السنغالي، بينما تلعب الولايات المتحدة ضد هولندا لانتزاع بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

وقبل إجراء هذه الجولة، كان المنتخب الإنجليزي في صدارة المجموعة الثانية بـ4 نقاط، متبوعا بإيران المتوفرة على 3 نقاط، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بنقطتين في المرتبة الثالثة، ومنتخب ويلز رابعا بنقطة واحدة.

ويدين المنتخب الأمريكي بنجاحه في نيل الهدف للاعب كريستيان بوليسيتش، متوسط الميدان البالغ 24 سنة والممارس في نادي تشيلسي الإنجليزي، بعدما هز شباك عليريزا بيرانفاند في الدقيقة الـ38؛ بينما كان الإيرانيون في حاجة إلى التعادل فقط للعبور صوب مرحلة خروج المغلوب.

أما المنتخب الإنجليزي فقد استهل التسجيل في مرمى ويلز خلال الدقيقة الـ50 من خلال اللاعب ماركوس راشفورد، ثم تولى زميله فيل فودين مضاعفة الحصة في حدود الدقيقة الـ51؛ بينما عاد راشفورد، في الدقيقة الـ68، لإحراز الهدف الثالث.

الترتيب النهائي للمجموعة المونديالية الثانية، عقب اختتام الجولة النهائية، شهد تواجد إنجلترا في الصدارة بـ7 نقاط، متبوعة بأمريكا المتحصلة على 5 نقاط، ثم إيران بـ3 نقاط وبلاد الغال بنقطة وحيدة.

أحدث أقدم