منتخب ألمانيا يتفادى الخسارة أمام إسبانيا

عرفت مباراة الجولة الثانية في المجموعة المونديالية الخامسة بين إسبانيا وألمانيا، مساء اليوم الأحد على أرضية “ملعب البيت” في قطر، تعادل منتخب “لاروخا” و”الماكينات” بنتيجة 1-1.

وقد دخلت إسبانيا المواجهة بكل من سيمون، في حراسة المرمى، بمعية اللاعبين كارباخال ورودري ولابورتي وآلبا، إضافة إلى غابي وبوسكيتس وغونزاليز وطورويس وآسينسيو وأولمو.

أما الألمان فقد استهلوا التباري ضد الإسبان بكل من موسيالا ومولر وغنابري وغوريتسكا وكيميش، وغوندوغان وروم وروديغر وكيهرير وشول، زيادة على الحراس مانويل نويير.

وكانت أول المحاولات الخطيرة إسبانية في هذه المواجهة، عند الدقيقة 7، عبر تسديدة قوية مفاجئة للاعب أولمو، من خارج منطقة العمليات، لكنها لم تدخل الشباك بعدما اصطدمت بعارضة مرمى حارس المنتخب الألماني.

الرد الألماني الفعلي جاء بهدف في الدقيقة 40، من خلال ضربة رأسية للاعب روديغر، لكن فرحة أنصار “الماكينات” انتهت بإعلان حكم المقابلة، عقب الاستعانة بتقنية VAR، إلغاء الإصابة بداعي التواجد في حالة تسلل.

وفي نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، أبرزت الإحصائيات استحواذ “لاروخا” على الكرة بنسبة تعادل 69 في المائة، مع تبادل 368 تمريرة مقابل 171 فقط للاعبي ألمانيا، وكسب الإسبان 6 ضربات زاوية دون أي منها للمنتخب الخصم.

بحلول الدقيقة 62، وعقب حملة هجومية منسقة، أفلح موراتا في التسجيل للمنتخب الإسباني بعد وضع الكرة في شباك الحارس نويير، مستغلا تمريرة من زميله ألبا لم تنل الانتباه اللازم من لدن خط دفاع الألمان.

وعقب هذا الهدف صار المنتخب الإسباني في صدارة المجموعة الخامسة بمونديال “قطر 2022″، بينما تستقر ألمانيا في المركز الأخير دون نقاط، وراء منتخبَي اليابان وكوستاريكا المتحصلين على 3 نقاط لكل منهما.

بحلول الدقيقة 83 تغيرت النقاط في المجموعة دون المس بالترتيب، وذلك بعدما عدل اللاعب فولكروغ الكفة لمنتخب ألمانيا، إذ انسل داخل منطقة الجزاء قبل أن يهزم الحارس الإسباني بتسديدة قوية، ليصير الإسبان بـ4 نقاط وتكسب ألمانيا أول نقطة.

جدير بالذكر أن إسبانيا كانت قد انتصرت على كوستاريكا بـ7-0 خلال الجولة الأولى، بينما انهزم الألمان أمام المنتخب الياباني بحصة 2-1، أما المواجهة بين اليابان وكوسترايكا، في وقت سابق اليوم لحساب الجولة الثانية، عرفت هزيمة اليابانيين بهدف نظيف.

أحدث أقدم