أوروغواي تنهزم أمام البرتغال في المونديال

شهدت أخر مقابلة برسم الجولة الثانية من نهائيات مونديال “قطر 2022″، مساء اليوم الاثنين على أرضية “ملعب لوسيل”، انتصار المنتخب البرتغالي على أوروغواي بنتيجة 2-0 ضمن منافسات المجموعة الثامنة؛ ليضمن التأهل إلى الدور الثاني من التباري.

واعتمدت البرتغال في بداية اللقاء على كل من رونالدو وجواو فيليكس وفيرنانديز وسيلفا وكرفاليو، بجانب نيفيس وكانسيلو وروبين دياز وبيبي ونونو مانديز، والحارس ديوغو كوسطا.

أما تشكيلة أوروغواي فقد غاب عنها سواريز خلال الشوط الأول، وحضر في الانطلاقة كل من كافاني ونونييز وأوليفيرا وفيسينو وبينطانكور، زيادة على فاليرا وفالفيردي وكواطيس وخيمينيز وغودين، وروتشيت في المرمى.

ورغم نتيجة البياض إلا أن البرتغال بسطت السيطرة على مجريات الجولة الأولى بنسبة استحواذ على الكرة عادلت 70 في المائة، وتبادل لاعبيها 345 تمريرة منها 85 في المائة ناجحة، إضافة إلى 8 تسديدات لم تكن أي منها وسط إطار المرمى.

في الدقيقة 54 جاء هدف لصالح منتخب البرتغال من خلال لاعب وسط الميدان الهجومي برونو فيرنانديز، إذ حاول رونالدو لمس الكرة بضربة رأس ليخدع حارس أوروغواي.

وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، عقب رجوع حكم الساحة إلى تقنية VAR، تحصلت البرتغال على ركلة جزاء تولى تنفيذها فيرنانديز بنجاح، ليرفع حصة الأهداف إلى 2-0.

وبهذه النتيجة ثبت المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، متبوعا بمنتخب غانا المتحصل على 3 نقاط، ثم أوروغواي والمنتخب الكوري بنقطة واحدة لكل منهما.

جدير بالذكر أن أوروغواي ستواجه غانا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، بينما يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره الكوري، في التوقيت نفسه، بحلول يوم الجمعة المقبل.

أحدث أقدم